07
الأحد, يونيو

كيف تختارين فستان الزفاف الذي يناسبك ايتها العروس ؟

الاعراس
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times
كيف تختارين فستان الزفاف
كيف تختارين فستان الزفاف

من يتامل الفتيات الصغار وهن يلعبن، لابد انه لاحظ تركيزهن على تقليد الكبار، كلبس الكعب العالي، او حمل لعبة وتخيلها وكانها ابنتها الصغيرة، او وضع ايشارب ابيض اللون على راسها، بعد ربطه بطريقة معينة وكانها طرحة العروس، انها الانثى، التي تحلم بالفستان الابيض والطرحة، وتحلم بالامومة، فاغلب الفتيات تحلم بثوب الزفاف، وتحلم بالرقص به مع فارس احلامها، وتحب اغلب الفتيات ان يكون فستان الزفاف كبيرا، وذلك لانها عروس وتريد ان تكون هي ملكة الحفل، جاذبة انظار الناس جميعا .

كيف تختارين فستان الزفاف
كيف تختارين فستان الزفاف

من يتامل الفتيات الصغار وهن يلعبن، لابد انه لاحظ تركيزهن على تقليد الكبار، كلبس الكعب العالي، او حمل لعبة وتخيلها وكانها ابنتها الصغيرة، او وضع ايشارب ابيض اللون على راسها، بعد ربطه بطريقة معينة وكانها طرحة العروس، انها الانثى، التي تحلم بالفستان الابيض والطرحة، وتحلم بالامومة، فاغلب الفتيات تحلم بثوب الزفاف، وتحلم بالرقص به مع فارس احلامها، وتحب اغلب الفتيات ان يكون فستان الزفاف كبيرا، وذلك لانها عروس وتريد ان تكون هي ملكة الحفل، جاذبة انظار الناس جميعا .

ولكن كم من عروس قد خاب املها بفستان الزفاف، بعد ان وقع خطا اختيارها له، وبدت بمنظر ليس جميل، في حفلة لن تتكرر لها مرة اخرى على الاغلب، فقد يكون الفستان قد اظهرها بشكل اسمن مما هي عليه، ولم يخفي عيوب جسمها، او قد تبدو اقصر او لا تستطيع الحركة به بشكل مريح في الحفلة، مما يعيق تحركاتها في الحفل، فكل تلك امورا تبدو عادية وبسيطة، ولكن لها تاثير كبير على نفسية العروس وتحركاتها .

ومن هنا لابد من اخذ الحيطة والحذر عند اختيار فستان الفرح ، حتى لا يصبح كابوسا بالنسبة للعروس، والاختيار الصحيح لفستان الزفاف امر مهم جدا، لانه من الامور الاساسية التي تساعد على نجاح الحفلة، فعندما تكون العروس سعيدة ومرتاحة بفستان الزفاف، تستطيع الحركة والرقص والمرح في الحفل، مما يساعد على نجاحه، ويزيد هذا الامر بهجة للعروس، خاصة عند شعورها بانها واثقة من نفسها ومن مظهرها، وانها بالفعل ملكة الحفل هي وفارس احلامها .

- إعلانات -

اصل الحكاية :

واول من ارتدت الفستان الابيض هي ملكة اسكتلندا، وتدعى ماري، اذ ارتدته في حفل زفافها الاول من ملك فرنسا، والسبب في ذلك انها كانت تحب اللون الابيض كثيرا، فاختارته كلون لفستان زفافها، مع العلم ان اللون الابيض كان يعتمد كلون اساسي في الماتم عند الفرنسيين في ذلك الوقت، وبعد ذلك اصبح اللون الابيض هو اللون المعتمد لفساتين الزفاف، خاصة بعد ان ارتدته عددا من الاميرات و الملكات، خاصة الملكة فكتوريا، اذ انها نشرت في ذلك الوقت صورة من حفل زفافها،كانت مرتدية فيه فستان ابيض، مما جعلها قدوة للكثيرات، في اختيار اللون الابيض لفساتين زفافهن، مقتديات بذوق الملكة فكتوريا .

نصائح للعروس عند اختيار فستان الزفاف

اما عن اهم النصائح التي على العروس اتباعها، لاختيار فستان الزفاف المناسب لها، نذكر :-

- إعلانات -

[icon type=”star” size=”28″ float=”none” color=”#f92497″] على العروس عدم اخذ الكثير من افراد العائلة، او الصديقات معها عند الذهاب لاختيار فستان الزفاف ، وذلك لان كل شخص وله ذوقه الخاص، وهذا يؤدي الى تشويشها اكثر واكثر، وعدم قدرتها على التركيز او الاختيار، فقد ترى بعض الصديقات ان الفستان جميل، والبعض الاخر لا يراه كذلك، ويلعب السعر هنا دورا مهما، خاصة اذا كان غالي الثمن، وذهب احد افراد عائلة العريس، فقد لا يكون الاعتراض على الفستان، بل على سعره، ومن هنا على العروس ان تذهب وتاخذ عددا محدودا من الصديقات او من افراد العائلة، والذين تثق بذوقهم الراقي، وليها ثقة كبيرة فيهم، حتى يكون اختيارها صائبا .

[icon type=”star” size=”28″ float=”none” color=”#f92497″] تحديد الموعد المناسب للقيام باختيار فستان الزفاف ، فمن افضل الاوقات للقيام بذلك هو في الصباح الباكر، اذ ان المتاجر المختصة بذلك تكون اقل ازدحاما، ويكون موظفي المحل اكثر نشاطا، مما يجعل العروس تحصل على الاهتمام الكامل، اما اذا ذهبت في المساء، فتكون المتاجر مزدحمة، والموظفون متعبون، مما يؤدي الى عدم اخذ فرصتها بالكامل لاختيار فستان الزفاف .

[icon type=”star” size=”28″ float=”none” color=”#f92497″] ركزي على شكل جسدك وعلى طبيعة شخصيتك، فليس كل ما درج من الموضه قد يناسبك، لذا عليك التركيز على ما يناسب شكل جسدك، ويناسب شخصيتك .

[icon type=”star” size=”28″ float=”none” color=”#f92497″] عليك التركيز على القسم العلوي من فستان الزفاف اكثر من تركيزك على الجزء السفلي، وذلك لعدة اسباب اولها ان القسم العلوي هو الذي يظهر اكثر في الصور التذكارية، وكذلك يكون تركيز الجميع اكثر على الفستان من الاعلى، لذا يجب ان يكون متناسقا مع شكل جسدك من الاعلى .

[icon type=”star” size=”28″ float=”none” color=”#f92497″] لا تجربي عددا كبيرا من فساتين الزفاف مرة واحدة، لان ذلك سوف يزيد من حيرتك وتوترك اكثر واكثر، فاذا كنت ممن يريد تجريب الكثير من الفساتين، فلا تجعلي ذلك في يوم واحد، بل عليك تجريب عددا محدودا في كل مرة، ولا مانع من تصوير الفستان – اذا كان المتجر يسمح بذلك – الذي اعجبك بالاكثر، لان ذلك يعطيك فرصة للتامل و التفكير قبل ان تقرري الفستان المناسب لك .

[icon type=”star” size=”28″ float=”none” color=”#f92497″] خذي امر اختيار فستان الزفاف على محمل الجد، لان لا مجال لرد المال اذا حدثت عملية الشراء .

[icon type=”star” size=”28″ float=”none” color=”#f92497″] عند تجريب فساتين الزفاف، لابد من الاخذ بعين الاعتبار سهولة حركتك وانت ترتدينه، وشعورك بانه خفيف، لانك في الحفل سوف تتحركين وترقصين كثيرا، اما اذا كان ثقيلا، فسوف يشكل عبئا عليك، مما يعيق حركتك اثنا الحفل .

[icon type=”star” size=”28″ float=”none” color=”#f92497″] اذا قمت بتجريب بعض الفساتين، يجب التركيز على شعورك وحدسك اثناء ارتداءه، فيجب ان تشعري بالثقة بالنفس و الاريحية اثناء ارتداءه وبجمال مظهرك وانت ترتدينه، فاذا شعرت بهذه الاحاسيس فقد تكوني قد توصلت الى الفستان المناسب .

[icon type=”star” size=”28″ float=”none” color=”#f92497″] كثيرا من العرائس او من يرافقها اثناء البحث عن فستان الزفاف المناسب، تحكم على الفستان قبل تجريبه، وهذا خطا كبير، لذا يجب عليك قياسه، والنظر اليه وهو على جسمك، فكثيرا من الملابس نحكم عليها بانها غير جميلة، ولكن عند ارتدائها، تبدو علينا جميلة جدا .

[icon type=”star” size=”28″ float=”none” color=”#f92497″] خذي وقتك كاملا قبل موعد الزفاف، لزيارة العديد من متاجر فساتين الزفاف، ليس بقصد الشراء في تلك الفترة، ولكن بقصد الاطلاع واخذ فكرة عن الفساتين، ولن يمانع اصحاب المتاجر ذلك، ولا تركزي على متجر واحد، بل اكتبي اسماء المتاجر المفضلة لديك، والتي لديها اجمل تصاميم الفساتين .

[icon type=”star” size=”28″ float=”none” color=”#f92497″] اذا لم تجدي ما يعجبك، ولم تتوصلي الى قرار بشان فستان الزفاف، فعليك اللجوء الى مختصة بالموضة واستشارتها، او اصطحابها معك لمساعدتك في اختيار الفستان المناسب، ويمكن كذلك اللجوء اليها لترشدك الى التسريحة المناسبة لشعرك، وكذلك الاكسسوارات المناسبة لفستان الزفاف .

[icon type=”star” size=”28″ float=”none” color=”#f92497″] ركزي على شكل الفستان، ولا تركزي على حجمه .

[icon type=”star” size=”28″ float=”none” color=”#f92497″] التركيز على اختيار فستان الزفاف الذي يخفي جميع عيوب الجسم، ويبدو شكل الجسم به اكثر جمالا وانسيابية .

Copyright: 123RF Stock Photo : مصدر الصورة