16
الثلاثاء, يوليو

كيف تقرأ الخريطة
كيف تقرأ الخريطة

للسفر متعته الخاصة بالتأكيد، فذهابك لمدينة جديدة يعني مغامرة استكشافية جديدة، رؤية أشخاص جدد، تجربة طعام جديد وزيارة أماكن جديدة، كل هذا يترك لنا حقيبة شيقة من ذكريات لا تنسى، لكن قد تنغص عليك بعض التجارب السيئة جمال هذه المغامرة، فلكي تذهب إلى مكان أو معلم من معالم هذه المدينة الجديد بالتأكيد ستسأل عن الطريق، لكن ترى هل ستحصل على معلومات صحيحة في كل مرة! لا شيء يضمن ذلك ربما يدلك الشخص على مكان خاطئ، فيضيع يومك دون أي استفادة في محاولة الوصول للمكان الذي تريده، يمكنك تفادي هذا الأمر بحصولك على خريطة مفصلة للمدينة، لكن هل تعرف كيف تقرأ الخريطة ؟! إن كنت لا تعرف فسأقدم لك الآن مجموعة من النصائح البسيطة التي ستساعدك على قراءتها.

صيد السمك بالقصبة تقنيات الصيد بالقصبة
صيد السمك بالقصبة تقنيات الصيد بالقصبة

القصبة هي من ادوات صيد اسماك الفردية البسيطة، وغالبا ما تستعمل في الوقت الحاضر لغاية الترفيه او المشاركة في المسابقات الرياضية المخصصة للصيد بعد الانتشار الواسعة لطرق الصيد التجارية كالشبكة وغيرها، لكن في بعض المناطق الفقيرة من العالم يعتمد السكان على القصبة كأداة اساسية لصيد ما يحتاجونه من السمك سواء للاستهلاك المنزلي او للبيع لعدم قدرتهم على توفير تكاليف ادوات الصيد التجارية، وتتكون القصبة بشكل عام من عصا طويلة مثبت بها بكرة يخرج منها خيط في اخره خطاف يحمل الطُعم لجلب السمك، ويختلف نوع الطعم المستخدم حسب النوع المستهدف من الكائنات البحرية .

صيد الاسماك ادوات طرق صيد الاسماك كيف تتعلم
صيد الاسماك ادوات طرق صيد الاسماك كيف تتعلم

تعتبر هواية صيد الاسماك من الهوايات الممتعة والتي تلاقى إقبالا كبيرا لدى الكثير من الناس ، ولكنها في نفس الوقت تحتاج إلى الكثير من الصبر والهدوء، فلن تستطيع أن تتمتع بهواية صيد الاسماك بدون أن يكون لديك هاتان الصفتان .