17
الخميس, اكتوبر

الإنترنت

الإنترنت هو شبكة اتصال عالمية لتبادل البيانات والمعلومات حول العالم، تعمل عن طريق تبديل الحزم بين شبكات إنترنت أصغر متصلة بأجهزة حواسيب وفق أنظمة محددة تعرف باسم بروتوكول الإنترنت القياسي Standard Internet Protocol -IP، وتعتبر اللغة الإنجليزية لغة الإنترنت الأساسية، وبلغ عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية في نهاية سنة 2015م حوالي 3,345,832,772 مليار شخص.

تقوية إشارة الوايرلس

نظراً لارتفاع أسعار الإنترنت في الوطن العربي، فغالباً ما يتشارك مجموعة من الأشخاص أو أكثر من عائلة تسكن في نفس محيط المبنى في خدمة الإنترنت، حيث يقسمون قيمة الاشتراك فيما بينهم بهدف استعمال الإنترنت بأقل تكلفة ممكنة، إلا أن استعمال الشبكة من مجموعة كبيرة من الأشخاص يؤدي إلى ضعف إشارة الوايرلس من الراوتر، ويمكن التغلب على هذه المشكلة وتقوية الإشارة باتباع مجموعة من الطرق التي سنتعرف عليها من خلال هذا الموضوع.

تحويل الحساب إلى صفحة

هناك العديد من الشركات والمؤسسات الموجودة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، والتي تفضل استعمال الصفحة الشخصية بدلاً من إنشاء صفحة خاصة بها على الموقع، وعلى الرغم من أنّ القيام بهذا الأمر يعتبر قانونياً ولا يؤثر في صاحب الحساب، إلا أنّ هذه المؤسسة أو الشركة تهدر العديد من المميزات والخصائص المهمة والتي تعتبر مفيدة جداً لها في الترويج لأعمالها.

إنشاء قناة على الإنترنت

يمكن من خلال موقع يوتيوب إنشاء قنوات خاصة للمستخدمين يتمكنون من خلالها من رفع الفيديوهات الخاصة بهم، والتفاعل مع غيرهم من المستخدمين من خلال الاشتراك، والإعجاب، ومشاركة تسجيلاتهم المرئية على برامج التواصل الاجتماعي الأخرى، كما يمكن إضافة قنوات أخرى من خلال الضغط على زر الاشتراك، وتفعيل خاصية الجرس الموجود أسفل شاشة الفيديو مباشرة، ليتمكن المستخدم من متابعة أحدث المقاطع التي يرفعها الآخرين على يوتيوب، سواء أكانت بصورة تسجيل مرئي، أم بث مباشر.

جوجل كروم

يعد جوجل كروم أحد المتصفحات التي يكثر استخدامها في مختلف أنحاء العالم، وهو يتميز بسرعة التصفح، وبإمكانية تحميل العديد من الصفحات، إضافة إلى الأمان والخصوصية في التصفح، عدا عن تطوره المستمر من فترة إلى أخرى، ولكن يواجه العديد من مستخدميه في بعض الأحيان مشكلة بطء التصفح وصعوبة استجابة المتصفح، وخصوصاً عند فتح العديد من الصفحات والمواقع في آن واحد، وتوجد العديد من الخطوات التي يمكن أن تسرع جوجل كروم، وفي هذا المقال سنعرفكم على كيفية تسريع جوجل كروم دون برامج.

الإنترنت

أصبحت شبكة الإنترنت من الأمور التي لا غنى عنها في وقتنا الحاضر، فهي تدخل في العديد من المجالات، أهمها: المجال الاجتماعي، والثقافي، والصحّي، والعسكري، والعلمي، ولكن وعلى الرغم من الفوائد الجمّة التي يمكن أن يحصل عليها الأفراد والمجتمعات من الشبكة العنكبوتية، إلّا أنّه يترتب على استخدامها العديد من الأضرار والمساوئ إذا لم تؤخذ الحيطة والحذر في التعامل معها، فيما يلي بعض مساوئ الإنترنت، بالإضافة إلى بعض الفوائد.

الإنترنت

يعتبر الإنترنت أكبر شبكة حواسيب تتضمن مجموعة حواسيب مرتبطة مع بعضها البعض في مختلف المناطق في العالم أجمع بواسطة حواسيب شخصية وشبكات محلية وشبكات دولية، وبذلك يمكن لأي فرد أن يصبح عضواًضمن هذه الشبكة إذ ما قام بتوفير المستلزمات التي تجعله له خطاً مشبوكاً ضمن الشبكة. مما يمكنه من الحصول على كم هائل من المعلومات عند بحثه عن أي موضوع باستخدامه مواقع البحث سواء أكان في المنزل أو المكتب. حيث أنّ جميع الأفراد والشبكات المتضمنة ضمنها تعمل على نشر المعلومات عبر شبكة الانترنت.

المزيد من المقالات...