11
الأربعاء, ديسمبر

برنامج خواطر

خواطر برنامج غاية في الروعة والجمال، وهو برنامج يلامس عقل الإنسان العربي من عدّة جوانب وتجعل الشخص يتفكّر فيما سخره الله له من إمكانياّت وقدرات تجعل منه شخصيّة رياديّة بهذه الحياة،أي أنّ تشغيل الموارد المتاحة بأفضل الطرق يحقّق لنا أفضل النتائج وهذا ما حاول وما زال يحاول إيصاله لنا أحمد الشقيري،

قام بغناء هذه الأنشودة المنشد مصعب المقرن و كلماتها كالتالي

غريبة الليالي خذت مني غالي

حول الأنشودة

تعد أنشودة طلع البرد علينا من أناشيد التراث الإسلامي و التي اختلف العلماء بتحديد المناسبة التي قيلت فيها ،فمنهم من قال أن المسلمين أنشدوها عند هجرة الرسول من مكة إلى المدينة ، و منهم من قال بأن المسلمين أنشدوها بعد عودة الرسول من غزوة تبوك.

حول النشيد

قام بإنشاد هذه الأنشودة مشاري ناصر سعد سعود العراد و هو منشد كويتي و إعلامي أيضاً ولد في الكويت عام 1982 ، دخل عالم الإنشاد و هو طفل صغير ليحترف بعدها هذا المجال.

حول الأنشودة

قام بإنشادها فضل شاكر و هو مغني و فنان لبناني سابق ، احترف الغناء و دخل عالم الشهرة بقوة و ساعده في ذلك صوته العذب و الجميل القريب من القلب ، و لكن اعتزل فضل الغناء و بدأ بالإنشاد .

حول النشيد

قام بإنشاد هذه الأنشودة الشيخ سعد الغامدي و هو من مواليد سنة 1967 دخل عالم الإنشاد و قراءة القرآن الكريم حيث تأثر بتلاوة الشيخ مروان بن عبدالرحمن القادري.

حول النشيد

قام بكتابة النشيد هو: علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن قريش بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، لقب بزين العابدين لكثرة عبادته.

المزيد من المقالات...