22
الأربعاء, مايو

دهون البطن

يعاني الكثير من الأشخاص من تراكم الدهون في الجسم، خاصةً في منطقة البطن، نتيجة عدة أسباب أهمها: تناول الوجبات السريعة المشبعة بالدهون الضارة، وقلة ممارسة التمارين الرياضية، وشرب المشروبات الغازية، مما يؤثر على المظهر الخارجيّ لهم، الأمر الذي يدفعهم إلى البحث عن شتى الطرق للتغلب على هذه المشكلة كاتباع نظام غذائيّ صحيّ، ولكن هذه الطريقة قد لا تكون فعّالة مع البعض، ممّا يدفعهم في التفكير في إجراء عملية لشفط دهون البطن، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.

عملية تكميم المعدة

تعتبر زيادة الوزن الكبيرة من أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض الضغط، والسكري، ومشاكل القلب، بالإضافة إلى تأثير الوزن على المفاصل والعظام والإصابة بمشاكل التنفس، مع زيادة احتمالات الوفاة المبكِّرة، ولهذا يحاول بعض الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة اتباع أنظمة غذائية قاسية، أو ممارسة التمارين الرياضية للتخلص من الوزن الزائد، التي تتطلب جهداً وإرادة قوية، بالإضافة إلى وجود خيار العمليات الجراحية، ومن أشهر هذه العمليات عملية تكميم المعدة، والتي سنتعرف عليها أكثر من خلال هذا المقال.

أصوات البطن

يعاني بعض الناس في بعض الأحيان من مشكلة تتمثل في صدور أصوات من البطن، الأمر الذي يسبب لهم الخجل والإحراج، وعادةً ما تصاحب هذه الأصوات أعراض أخرى، ومنها: التقيؤ، والغازات، والغثيان، وحرقة المعدة، والشعور بأن المعدة ممتلئة، ولا بد من القول بأن هذه الأصوات لا تصدر عبثاً، وإنما توجد العديد من الأسباب وراء ظهورها، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال، بالإضافة إلى ذكر كيفية التخلص منها.

وجع أسفل البطن

يعرف ألم أسفل البطن باسم ألم منطقة الحوض، وهو حالة مرضية يعاني منها كل من الرجال والنساء، بحيث يعاني المريض من ألم في منطقة السرة أو تحتها، الأمر الذي يسبب لهم عدم الراحة، ويقلقهم في بعض الأحيان، ولا بد من الإشارة إلى أنّ هذا الألم عادة ما يكون مرتبطاً بأسباب تعود لطبيعة جسم المرأة والرجل، وفي هذا المقال سنعرفكم على هذه الأسباب.

الجهاز الهضمي

الجهاز الهضمي هو قناة طويلة متعرجة تبدأ من الفم، وتنتهي بفتحة الشرج، وهو الجهاز المسؤول عن عملية هضم الطعام، حيث يحول جزيئات الطعام الكبيرة إلى جزيئات صغيرة قابلة للامتصاص والبلع، مما يساهم في تغذية الجسم، وتزويده بكافة احتياجاته، الأمر الذي يساهم في الحفاظ على صحته، وقد يتعرض الجهاز الهضمي للعديد من المشاكل الصحية والأمراض، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.

مرض الذئبة الحمراء Systemic Lupus Erythematosus او SLE وهو مرض مناعي ذاتي و هو المرض الاكثر انتشارا من بين امراض الانسجة الضامة الذي يصيب مجموعة من اجهزة الجسم . ويمتاز بصفات سريرية متعددة ( اعراض وعلامات ) بالاضافة الى العديد من الاجسام المضادة ضد الذات كما يمتاز بفترات من النشاط وفترات من الكمون .

المزيد من المقالات...