22
الأربعاء, مايو

ابرز العاب الفيديو لسنة 2014
ابرز العاب الفيديو لسنة 2014

يعيش عشاق العاب الفيديو في كل انحاء العالم لحظات على قدر كبير من الروعة خلال سنة 2014 بعد صدور اجهزة الجيل الجديد من العاب الفيديو على غرار بلاي ستيشن 4 و الاكس بوكس ون. مما يعني تسارع وتيرة صدور الالعاب وتسابق الشركات المنتجة لنيل رضا اللاعبين وافتكاك الحصة الاكبر لدى الاجهزة الجديدة. وقد سبق واعلنت العديد من الشركات عن مشاريعها المرتقبة وتواريخ نزول ابرز منتجاتها الى الاسواق. وسنقوم في ما يلي باستعراض اهم العاب الفيديو لسنة 2014 ؟

مراجعة جهاز مميزات سلبيات اكس بوكس ون وان
مراجعة جهاز مميزات سلبيات اكس بوكس ون وان

ما هو تطبيق ” اكس بوكس ون “؟ : أصدرت شركة مايكروسوفت الجيل الجديد من جهاز إكس بوكس وان يوم 22 نوفمبر 2013 الماضي في حوالي 13 دولة، أي بعد أسبوع واحد من إطلاق شركة سوني لبلاي ستيشن 4، وحقق هذا الجهاز نجاح كبير ومبيعات عالية على مستوى العالم، وأكدت شركة مايكروسوفت أنها طورت معالج أجهزة اكس بوكس وأصبحت سرعته تتراوح ما بين 1.6 جيجا هرتز إلى 1.75 جيجا هرتز، أي أن سرعته أصبحت أسرع بمعدل 150 ميجا هرتز،وقد أشارت شركة مايكروسوفت إلى أن جهاز اكس بوكس ون سيحتوي على تطبيقات ويندوز 8 وأنه يمكن تشغيل تطبيقات ويندوز 8 على هذا الجهاز، كما أعلنت الشركة أن جهاز اكس بوكس ون سيكون متوافق مع أجهزة DLNA، كما أنه سيكون قادر على تشغيل الأقراص وكذلك ملفات MP3 ولكن بطريق غير مباشر، وقد تمكنت شركة مايكروسوفت من بيع أكثر من مليون جهاز إكس بوكس وان خلال الساعات الأولى من بدء البيع.

مراجعة عن بلاي ستيشن 4
مراجعة عن بلاي ستيشن 4

أطلقت شركة سوني جهاز بلاي ستيشن 4 في 15 نوفمبر 2013 بأسواق أمريكا الشمالية ، وأعلنت أنه سيكون متاح في أسواق 32 دولة على مستوى العالم،وكانت الشركة قد أعلنت رسميا عن الجهاز خلال فعاليات معرض الألعاب الإلكترونية الدولي المقام بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية،وقد قامت الشركة بعرض فيديو للجهاز قبل موعد إطلاقه في إطار التنافس مع شركة مايكروسوفت التي أعلنت عن الجيل الجديد من أجهزة “إكس بوكس وان” في نفس الوقت، وقد أكدت شركة سوني أن وحدة التحكم اللاسلكية الموجودة بجهاز بلاي ستيشن 4 ستكون متوافقة تماما مع الحاسوب الشخصي ذو نظام ويندوز،كما أشارت الشركة إلى أن جهاز بلاي ستيشن 4 سيحتوي على نسخة مشابهه للنسخة التي كانت موجودة على جهاز بلاي ستيشن فيتا حيث إن كل لعبة ستكون متوفرة كتحميل رقمي والبعض الآخر سيكون متوفر على أقراص تخزين، كما أنه يحتوي على أدوات تحكم مختلفة من حيث الشكل عن بلاي ستيشن 3 ويتصل بأجهزة أخرى كما أنه يتميز باللعب على الإنترنيت،وقد أعلنت الشركة أن الجهاز حقق نسبة مبيعات عالية من أول يوم تم طرحه في الأسواق، حيث باعت الشركة أكثر من مليون جهاز خلال اليوم الأول بأسواق الولايات المتحدة الأمريكية وكندا فقط،