17
الخميس, اكتوبر

أكلات سهلة

تتعدد أطباق الطعام تبعاً للمكوّنات المستخدمة في تحضيرها، حيث من الممكن إعدادها عن طريق استخدام المكسرات، والخضراوات، واللحوم، والفواكه وغيره، بالإضافة لتنوع طريقة تحضيرها، حيث من الممكن شيها، أو قليها، أو سلقها، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة عمل أكلات سهلة.

السيزلنج

يُعد السيزلنج من المأكولات الصينية اللذيذة والتي اشتهرت في الآونة الأخيرة في الوطن العربي، وهو يُعرف بقيمته الغذائية العالية، إذ يشتمل على العديد من البروتينات، والألياف، والفيتامينات، ويتم تحضيره بطرق متنوعة، فهناك السيزلنج باللحم، والسيزلنج بالدجاج، وفي هذا المقال سنقدم طريقة عمل السيزلنج بالسمك، إضافة إلى السيزلنج بالدجاج.

الحلويات التركية

يُعدّ المطبخ التركي من المطابخ العريقة؛ حيث يتميّز بتنوّع أطباقه الشهيّة، وباختلاف طرق إعدادها، وقد تأثّرت المأكولات التركية بالكثير من الأطباق العربيّة والفارسية؛ بسبب سيطرتها على هذه الدول لفترةٍ طويلة من الزمن. تشتهر تركيا بصنع حلوّيات متعدّدة ومتنوّعة سنتطرّق إلى كيفيّة تحضيرِ بعضٍ منها.

الطعام الصيني

يتميز المطعم الصيني عن غيره من المطاعم بكيفيّة تناول الطعام، حيث يتم تناوله بالعيدان الصينيّة المعروفة باسم هاشي، والتي تستخدم بدلاً من السكين والشوكة، ويتميّز الطعام الصيني بلذة طعمه، وبسهولة تحضيره، حيث من الممكن إعداده بالخضار، أو بالمعكرونة، أو بالأرز، أو باللحوم، أو بمختلف أنواع المأكولات البحرية، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقتين لعمل طعام صيني.

وجبة الغذاء

تُعدُّ وجبة الغداء من الأطباق المهمّة في مُختلف أنحاء العالم؛ فهي وجبةٌ أساسيّة عند الأفراد، وتتميّز باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المُهمّة لصحة الجسم؛ كالفيتامينات، والمَعادن، والألياف، والبروتينات، وغيرها، وذلك تبعاً للمُكوّنات المُستَخدمة في تحضيرها؛ حيث من المُمكن إعدادها بالخضار، أو اللحم، أو الدجاج.

وجبة الغداء

لا شكّ بأنّ وجبة الغداء هي إحدى الوجبات الرئيسيّة، التي يجتمع عليها أفراد العائلة، ولهذا السبب تحرص العديد من السيّدات سواء ربّات البيوت، أو النساء العاملات على تقديم أصناف شهيّة ولذيذة بحيث تناسب جميع الأذواق، وما يشار إليه أنّهن يشعرن كثيراً بالحيرة عند تحضير هذه الوجبة، إذ يرغبن أحياناً بكسر الروتين، وتحضير طبخات وأكلات جديدة غير مألوفة، ولهذا سنعرّفكم في هذا المقال على طريقة عمل غداء جديد.

الدجاج الصيني

يُعدّ الدجاج الصيني من أشهى أكلات المَطبخ الصيني التي باتت مَعروفةً على المُستوى العالمي، وذلك لأنّه سهل الإعداد، ويُمكن تحضيره بأكثر من طريقة حسب المُكوّنات والصلصات المُراد إضافتها له، ولعلّ أشهرها: صلصة الصويا، وصلصة المحار. سنقدّم خلال هذا المقال بعض الوصفات لتحضير الدجاج الصيني.

المزيد من المقالات...