19
الجمعة, يوليو

كيفية طبخ الكلمار

الكلمار هو كائن بحريّ له العديد من الأسماء مثل الحبار، وسبيط، وهو غنيٌ بالفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم مثل فيتامين ب12 حيث يحافظ الكلمار على سلامة القلب، ويساعد على نموّ العظام، وينشّط الجسم، ويقوّي مناعة الجسم، إضافةً لاحتوائه على المغنيسيوم الذي يعمل على تهدئة الأعصاب، ومن الجدير بالذكر أنّه يحضّر على المائدة بطرائق مختلفة سنتعرف على بعضها في هذه المقالة.

الهوت دوغ

يعد الهوت دوغ نوعاً من أنواع النقانق أو السجق، ويتكوّن من الكبد والكلاوي والفشّة وبعض اللحم إلى جانب التوابل والبهارات، حيث وضع السجق على الخبز أو الكعك ليستخدم كغذاء خفيف بدايةً، ثمّ أُطلق اسم الهوت دوغ على السجق بالكعك المُضاف إليه الكاتشب والمستردة غالباً والمقبلات أحياناً.

طريقة عمل السمبوسة

طبق السمبوسة من الأكلات الجانبيّة التي يتمّ تحضيرها بشكل مستمر مع وجبات الطعام، ولكن يزداد الطلب عليها في شهر رمضان المبارك، كصنف جانبيّ خفيف يمكن أن يحضّر بشكل بسيط وسريع وبعدّة حشوات حسب الرغبة، ويمكن أن تكون وجبة على مائدة السحور غنيّة بالعناصر الغذائيّة والفيتامينات والمعادن، وهنا نقدم لك سيدتي طريقة تحضير عجينة السمبوسة.

الطعام السهل

ترغب الأم في العادة بتنويع الأطعمة التي تقدمها لأفراد عائلتها، وذلك بهدف التغيير والتجديد، كما أنّها تبحث أيضاً عن الأطعمة التي لا تحتاج وقتاً إضافياً منها وخصوصاً إذا كانت عاملة، لذلك تبدأ باختيار الاطباق التي لا تتطلب جهداً، بالإضافة إلى احتوائها على العناصر الغذائية المختلفة، وفي هذا المقال سنذكر طريقة تحضير عدّة وصفات سهلة وسريعة.

أكلات سهلة

تتعدد أطباق الطعام تبعاً للمكوّنات المستخدمة في تحضيرها، حيث من الممكن إعدادها عن طريق استخدام المكسرات، والخضراوات، واللحوم، والفواكه وغيره، بالإضافة لتنوع طريقة تحضيرها، حيث من الممكن شيها، أو قليها، أو سلقها، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة عمل أكلات سهلة.

النّقانق

النّقانق أو السّجق وهي عبارة عن نوع من اللحوم الجاهزة للأكل لا تحتاج إلى جهد كبير لطبخها وهي من مبتكرات المطبخ الغربيّ حيث يعتمدون على النّقانق في عمل الفطائر الخاص بهم. أصبحت النّقانق تباع الآن في معلبات أو محفوظة في أكياس مضغوطة بدلاً من المواد الحافظة، والنّقانق متوفّرة بالأسواق نظراً للإقبال في شرائها بسبب سعرها البسيط ومذاقها الطيب وسهولة طبخها، ولطبخ النّقانق إليكم وصفات شهية سهل تنفيذها منها:

الطبخات السهلة

تتميز بعض وصفات الطعام بسهولة إعدادها وبساطة مكوّناتها، ويناسب هذا الصنف من الوصفات الأشخاص الذين يزدحم جدولهم اليومي بالعديد من المهمات؛ فلا يتوفّر لديهم الوقت الكافي لإعداد الوجبات الصعبة أو التي تحتاج إلى تجهيزات كثيرة لإتمام إعدادها، لذا فيما يأتي بعض وصفات الأطباق السهلة البسيطة واللذيذة أيضاً.

المزيد من المقالات...