21
الإثنين, اكتوبر

الإيدام

يعد الإيدام من الأطباق الشهية الشهيرة التي تُقدم على موائد الطعام باستمرار، وتتنوع طرق تحضيره من بلد إلى آخر، فبالإمكان صنعه مع اللحوم الحمراء، والدجاج، والأسماك، إضافة إلى الخضار المتنوعة، والحبوب، ولا ننسى التوابل المختلفة التي تُضاف إليه لتزيده لذة، مثل توابل كراهي الشهيرة بالهند، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة تحضير إيدام كراهي الهندي، وإيدام الدجاج الهندي، إضافة إلى إيدام البطاطا الهندي.

المطبخ الهنديّ

يمتاز المطبخ الهنديّ بأكلاته الحارّة والّلذيذة في الوقت ذاته؛ فالبهارات الهنديّة المتنوّعة هي ما تُضفي على أكلات هذا المطبخ ذلك المذاق الرّائع الذي يمتاز به. شاعت أكلات المطبخ الهندي في مختلف مناطق العالم، من هنا فقد أخذ العديدون يتعلّمون وصفات هذا المطبخ المميّزة.

الأرز الهندي

إنّ الهند من أكبر البلدان المصدّرة للأرز وبالأخص الأرز البسمتي، إذ إنّ أربعة وستّين بالمئة من إنتاج هذا النّوع من الأرز هو من الهند، ومن الطّبيعيّ أن تتفنّن هذه البلاد بتحضير أنواع مختلفة من الأرز سواءً أكانت وصفات نباتيّة أم مع اللّحم، ولكن ما يميّز فعلاً وصفات الأرز الهنديّة هو البهارات الكثيرة المستخدمة في تحضيرها، كوصفات الكاري المختلفة أو وصفات البرياتي اللّذيذة، في هذا المقال سنذكر لكم طريقة عمل برياني الأرز مع الدّجاج، راجين أن تنال اعجابكم.

طبق دجاج البرياني

دَجاج البِرياني من الأكلات الشّهيرة جداً، وخُصوصاً في المَطبخ الخليجيّ، وهُو من الأطباق التي تحتوي على قيمةٍ غذائيّة مُتكاملة؛ لاحتوائه على العَديد من المُكوّنات المفيدة، والتوابل المتنوّعة، ممّا يجعل دجاج البرياني طبقاً شهيّاً ومثاليّاً، وسهل التحضير أيضاً، ولا يَحتاج إعداده إلى الكثير من الوقت.

طريقة عمل البرياني الهنديّ بالدجاج

من الجميل أن ننوّع أطباقنا ونطلع على ثقافات الشعوب الأخرى وأطعمتهم ونقتبس منها للمعرفة والمتعة نقدّم لك سيدتي أسهل الوصفات وأطيبها لتحضير طبق لذيذ وشهيّ من البرياني الهندي:

البرياني

هو عبارة عن أرز بسمتي مطبوخ بطريقةٍ معيّنة مع تشكيلة من التّوابل الهنديّة التي تَمنحه الطّعم المميّز والمُختلف عن غيره من الأطباق، وتُعدّ الهند الموطن الأصليّ له، ومنها انتشر إلى الدول الأخرى مثل: إيران، والكويت، والأردن، والسعودية، وعُمان، وغيرها من الدول.

الإيدام

يعد الإيدام أحد الأكلات الشعبية التي اشتهرات على نطاق واسع في المطبخ الهندي، كما امتد ليصل إلى العديد من الدول المجاورة، ويتميز بمذاقه الطيب واللذيذ، وبنكهاته المتنوعة، ومنها: السمك، واللحم، والخضار، والدجاج، وتختلف طريقة تحضيره من بلدٍ لآخر، ويُعرف باسم البلد التي يحضر فيها، ويتميز بسهولة تحضيره، إذ يمكن إعداده بخطوات سهلة وبسيطة، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقتين مختلفتين لعمل إيدامات باكستانية.

المزيد من المقالات...