24
الجمعة, مايو

الكشري

يعد الكشري أحد الأكلات الشعبية المشهورة في مصر، والتي انتشرت بشكل كبير في مختلف بلدان العالم العربي، وهو يمتاز بقيمته الغذائية العالية، ويمكن إعداده بطرق ومكوناتٍ متنوعة، لكنه يعد وجبة دسمة تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، ولعل هذا ما يجعل العديد من الأفرد ممن يتبعون الحميات الغذائية يتجنبون تناوله، ولذلك سنعرفكم في هذا المقال على طريقة عمل كشري للرجيم، بالإضافة إلى طريقة تقليدية لعمله.

الكشري

يعدّ الكشري من الأكلات التقليديّة والشعبية في مصر، ويُفضّل الكثير من الأشخاص تحضيره لأنّه وجبة مُشبعة وكاملة، فهو مُتعدّد الفوائد بسبب البقوليات والنشويات التي يحتوي عليها. سنتطرّق خلال هذا المقال إلى طريقة تُبيّن كيفيّة إعداده.

الكشري

يشتهر وطننا العربي بأطباقه الغنيّة وسهلة التحضير؛ فكلّ قطرٍ عربيّ يختصّ بتحضير طبقٍ مُعيّن يُميّزه عن غيره من باقي الأقطار؛ فمثلاً تشتهر سوريا بتحضير الكبة، والأردن بتحضير المنسف، بينما تشتهر مصر بتحضير طبق الكشري الذي ارتبط اسمه ارتباطاً وثيقاً بمصر، فهو من أشهى وألذّ الأطباق المصريّة، ويمتاز بنكهةٍ خاصّة تجعل منه طبقاً فريداً.

الأكلات المصريّة

تتميّز الأكلات المَصريّة ببساطتها وسهولة تحضيرها ولذّة طعمها، ومن هذه الأكلات كفتة الأرز مع صلصة البندورة واللحمة المفرومة؛ حيثُ يُمكن تَحضيرها بسهولة نظراً لتوافر مكوّناتها في كل بيت، وهي من الأطباقِ المُحبّبة لدى الأطفال نظراً لطراوة طعمها ولذته.

الطعمية المصرية

إنّ الطعمية المصرية هي من الأكلات الشعبيّة المشهورة في جمهورية مصر، وهي تُسمّى في السودان أيضًا بالاسم نفسه، أمّا في بلاد الشام كالأردن وفلسطين وسوريا ولبنان فتُسمّى هذه الأكلة بالفلافل، وفي اليَمن تُسمّى الباجية.

الكشري

الكشري من الأطباق المصريّة الشّهيرة والتّقليديّة في الوقت نفسه؛ حيثُ تنتشر مطاعم إعداد الكشري في مصر والأحياء الشّعبيّة، ويتميّز طبق الكشري بمكوِّناته البسيطة المتواجدة في كلِّ بيت، وتكاليفه القليلة. تختلف طريقة تحضير الكشري من منطقةٍ لأخرى؛ حيث يوجد الكشري الإسكندراني، والكشري العادي، وأساس الكشري هو الأرز والبصل.

الكشري

يتميز المطبخ المصري بتوفر العديد من الأطباق المختلفة التي اشتهر بها، ومن بين تلك الأكلات المشهورة الكشري، حيث يعد من الأطباق الشعبية التي يكثر تحضيرها، ويفضلها الكبار والصغار، وهو منخفض التكلفة، لذلك فإننا نجد الإقبال عليه كبيراً، إلا أنه مرتفع السعرات الحرارية، إذ يحتوي على زيوت نباتية متأكسدة بسبب القلي، ونظراً للإقبال الشديد على أكلة الكشري، فقد انتشر عدد كبير من المطاعم المتخصصة بتحضيره.

المزيد من المقالات...