17
الخميس, اكتوبر

اللحم المشوي

تُعدّ طرق طهي اللحوم متعدّدة ومتنوّعة؛ حيث يَختلف الأشخاص كثيراً في طريقة تحضير اللحوم عند شويها وذلك باختلاف طريقة تتبيلها والبهارات التي توضع عليها. سنتطرّق خلال هذا المقال لبعض الطرق لتتبيل اللحم.

الفراخ المشوية

تعدّ الفراخ من المصادر الغذائيّة التي يعتمد عليها كثير من الأشخاص في تحضير أطباقهم الرئيسيّة، حيث إنّها تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بالحصّة الواحدة، وهي أحد أنواع اللحوم البيضاء قليلة الدهون. يُمكن طهي الفراخ بعدّة طرق، وأهمّ خطوة تضمن لك الحصول على فراخ مشوية بطعم مُميّز هي تتبيل الفراخ.

الجمري

من بين الأطباق البحرية التي يتم تحضيرها وتناولها في المطاعم و المنازل هو الجمبري أو الربيان، وهو نوع من أنواع الأسماك التي تعيش في البحر، ويتميز لحمه بأنه ليّن جداً، ومذاقه فريد. يتم حفظ الجمبري عادة مجمداً، كما يباع طازجاً في الأسواق، وهناك عدة طرق لطهيه، ومن أفضلها الجمبري المشوي.

الشوي

يُعدّ الشوي من أفضل الطّرق لطهي اللحم؛ وذلك لما يُضفيه من طعمٍ شهيّ مُحبّب للجميع، وقلّة الدسم والدهنيات الموجودة فيه التي قد لا تُناسب العديد من الأشخاص. توجد عدّة طرق للشوي؛ كالشوي في الفرن، أو الشوي على الفحم، أو الشوي على صاجات، وفي هذا المقال سنقدّم عدّة طرق للشوي، وعدّة نصائح يجب اتّباعها أثناء شوي اللحوم.

الباذنجان من أنواع الخضراوت المفيدة والتي تدخل في كثيرٍ من الأطباق الرّئيسيّة والسّلطات والمقبّلات على إختلاف أنواعها ، يقدَّم الباذنجان إمّا مطهيّا بإستخدام المرق أو مقلياً أو مشويّاً ، وهنا سأقدِّم لكِ سيدتي طرق مختلفة لشوي الباذنجان أتمنى أن تنال إعجابك .

شقف اللحمة

تستخدم ربّات البيوت عادةً اللحمة لإعداد الكثير من الأطباق الشرقية والغربيّة المعروفة، فاللحمة يمكن أن تكون مفرومةً أو عبارة عن شُقف تُقطّع عند الجزار؛ فشقف اللحمة يمكن تحضير عدّة طبخات منها كالملوخية، والبامية، والزهرة، والبازيلاء، والفاصولياء، وهي تُضاف للحصول على نسبة معيّنة من الدسم تُعطي طعماً لذيذاً.

التجهيز للرحلات

في فصل الصيف وفي الأحوال الجوية الدافئة والجميلة يحرص عدد كبير من الناس على الخروج لنزهات حيث الأشجار والطبيعة الخلّابة، كما يلزمهم تحضير وجبات من الأطعمة عن طريق الشوي على الفحم، وقبل التطرُّق للحديث عن أهمّ الأطباق التي من المُمكن تحضيرها من خلال الشوي على الفحم، نقدّم لكم مجموعةً من النّصائح التي من شأنها تقديم الطّريقة المُثلى والصحيحة المُتّبعة للشوي السليم، وبالتالي منحك الطّعام اللذيذ والناضج بشكل تام وصحيح، ومنها تفضيل شراء شواية جديدة، والتأكد من بعد إشعال موقد الفحم بأنّ قطع الفحم قد اشتعلت بشكل كامل.

المزيد من المقالات...