19
الجمعة, يوليو

البطاطس

تعتبر البطاطس أحد أنواع النباتات التي تنتمي للفصيلة الباذنجانيّة، وهي من أكثر أنواع الخضار انتشاراً في العديد من مناطق العالم، كما أنّها من أشهر الأطباق التي يتناولها الكبار والصغار، وهي ذات قيمة غذائيّة وأضرار على الصحة كذلك، كما تختلف طرق طهي البطاطس تبعاً للمكوّنات الداخلة فيها، وفي سطور موضوعنا التالي سنعرفكم على طريقة عمل بطاطس الحارة بالميكرويف، والتي تتميّز بسهولة وسرعة تحضيرها، والحصول على مكوّناتها.

الشيش برك

الشيش برك من الأكلات اللذيذة والمفيدة؛ حيث يدخل في تحضير هذه الأكلة الدقيق واللبن واللحمة؛ وكلها مواد غذائيّة تحتوي على عناصر مهمة. يمكن إضافة الكثير من المكوّنات للشيش برك وذلك حسب رغبة السيّدة. سرّ نجاح طبخة الشيش برك هو نجاح العجينة ولذلك سوف نتطرّق خلال هذا المقال إلى الطريقة التي يمكن اتّباعها لتحضير عجينة الشيش برك.

المحاشي

تعدّ المحاشي من الأطباق المعروفة والمنتشرة في الوطن العربي وتركيا، وهي من الوصفات المحبّبة للكبار والصغار، وتتعدّد أطباق المحشي حسب نوع الخضار المحشية ومكونات الحشوة التي تُستخدم، ومن أنواع المحشي المعروفة محشي الباذنجان، ومحشي ورق العنب، ومحشي الفلفل، والبصل، ومحشي الكوسا الذي سنذكر طريقة تحضيره بخطوات سهلة وبسيطة.

قوانص الدجاج

هي عبارة عن الأحشاء الداخلية للدجاج بعد تنظيفها وإزالة الأوساخ عنها، وتمتاز بقوامها المطاطي، وبغناها كمصدر غذائي بالعديد من الفيتامينات مثل: فيتامين ب، وفيتامين أ، هذا عدا عن احتوائها على العناصر الغذائية مثل: الحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم وغيرها، وفي هذا المقال سنذكر فوائدها، وكيفيّة إعدادها.

الدجاج المشوي

يعتبر الدجاج المشوي بالفرن مع البطاطس من أسهل الأطباق، ويمكن عمله بطرق عديدة ومكوّنات مختلفة، لذلك فهو يُرضي العديد من الأذواق المختلفة، فيمكن عمله بأي نوع من أنواع البطاطس المتوفرة، وإضافة أي نوع من التوابل المتوفرة، مثل: الكمّون، أو الكزبرة، أو بودرة الثوم المطحون، أو البابريكا وغيرها، ويمكن التحكّم بمدى حرارة الطبق بكمية الفلفل الحار أو الشطّة المضافة إليه.

وجبة الفطور

وجبة الفطور هي إحدى الوجبات الهامة التي يُنصح بتناولها، وذلك لفوائدها المتعدّدة للجسم ونذكر منها: زيادة النشاط والحيوية، وتحسين الذاكرة، والحفاظ على الوزن المثالي وغيرها الكثير، لذلك يُفضّل أن تكون صحية وتحتوي على جميع العناصر الغذائية من الكالسيوم، والبوتاسيوم وغيرها، ويوجد العديد من الخيارات التي يُنصح بإدراجها لوجبة الفطور، وفي هذا المقال سنذكر الخيارات الواجب إدراجها في الفطور بشكل دوري، بالإضافة إلى كيفية عمل عدة أطباق صحية.

فتة الدجاج

تُعدّ فتة الدجاج من الأكلات اللذيذة والمُميّزة المُنتشرة في المنطقة العربية، خصوصاً في بلاد الشام؛ حيث إنّها تُعدّ طَبقاً جانبيّاً يتمّ تَقديمه غَالباً في شَهر رمضان، بالإضافة إلى العَديد من أنواع الفتة التي تشتهر بها بلاد الشام، وأساس الفتة بشكل عام الأرز أو الخبز.

المزيد من المقالات...