19
السبت, اكتوبر

أكلات باللحمة المفرومة

تعتبر اللحوم الحمراء مصدراً غنياً بالحديد والزنك، وتحتوي على نسب عالية من البروتين المهم لصحة الجسم ولبناء أنسجة الجسم المختلفة، لذلك يجب أن يشتمل غذاؤنا على اللحوم بكميات معتدلة. وسنعرض لكم عدّة وصفات يستخدم فيها اللحم المفروم لصنع أطباق مميزة، لذيذة وغير تقليدية، ومن هذه الوصفات وصفة الموساكا اليونانية، ووصفة فطيرة الراعي.

الرقاق باللحمة المفرومة

طبق الرقاق باللحمة المفرومة من الأطباق الشهيّة الجانبية؛ حيث تُعدّ الرقاقات باللحمة المفرومة من الأكلات المصريّة الدسمة والتي أصبحت مُنتشرةً في البلدان العربية نظراً لجمال مَنظرها وطعمها الشهيّ.

زغاليل الحمام

يُفضّل الكثير من الأشخاص تَناول الأنواع المُختلفة من اللحوم، وذلك للحصول على العناصر الغذائية المُختلفة التي تَمنح الجسم الكثير من الفوائد، وتُعطيه الصحّة العامّة، ومن أنواع هذه اللحوم لحم زغاليل الحمام؛ فهي إحدى الوجبات اللذيذة والشهيّة التي تمنح الجسم العديد من الفوائد الغذائية المختلفة.

اللحوم

تُعدّ اللحوم من أكثر الأكلات المُفضّلة لدى الأشخاص؛ حيث تُستخدم في إعداد الكَثير مِن المأكولات المُميّزة والمفضلة، فهي تَحتوي على كميّةٍ كبيرةٍ من البروتين، والدهون، واليود، والبوتاسيوم التي يحتاجها الجسم، ولذلك يُفضّل تناول اللحوم باعتدال حتّى لا تَزيد نسبة البروتين في الجسم ويُصبح فائضاً، ممّا يُؤدّي إلى الإصابة بداء النقرص.

اللحم بالبرقوق

اللحم بالبرقوق هي وصفة من وصفات المَطبخ المغربي؛ حيث اشتهر المغرب بوَصفاته المميّزة سواء كانت وصفاتٍ رئيسيّة أم وصفات للحلويات. تُقدّم وصفة اللحم بالبرقوق في أغلب المُناسبات والعزائم؛ إذ يضيف البرقوق نكهةً مميّزةً للحم لما يتمتّع به من طعم حلوٍ حامض.

المسقعة باللحمة المفرومة

يُعدّ طَبق المسقّعة باللحمة المفرومة من أشهر الأطباق المصرية؛ حيث إنّ المسقّعة عُرفت فيها في البداية، ثمّ بعد ذلك انتشرت في العَديد من الدول العربية منها: فلسطين، والأردن، وسوريا، وغيرها العديد من الدول. إنّ طَبق المسقّعة من الأكلات المُميّزة والمُفضّلة لدى العديد من الأشخاص، ويَحتوي هذا الطبق على العديد من العناصر الغذائية اللازمة للجسم منها البروتين،والفيتامينات، والدهون.

لحم الببروني

يُعرف لحم الببروني أيضاً بسجق الببروني، وهو عبارة عن لحم يشبه السنيورة، أو المرتديلا، أو السجق والنقانق المطبوخة، لونه أحمر وملمسه ناعم وطعمه قريب من طعم اللّحم المُدخّن الحامض، ويُستخدم على شكل شرائح دائرية الشكل، ويوضع على أطعمة مُختلفة، ويُصنّف على أنه تشكيلة من لحم السجق الأمريكي.

المزيد من المقالات...