20
الأحد, اكتوبر

البروكلي

البروكلي من أنواع الصليبيات التي تضمّ الكرنب، واللفت، ويُسمّى القرنبيط بالزهرة، ولكن الاسم الرئيسي له المعروف به هو القرنبيط، ويمكن أن تتجمّع فيه براعم الزهور غير الناضجة لتكوين براعم الزهور الناضجة التي تحمي القرنبيط من أشعة الشمس الساقطة عليها، مع احتوائها على الكلوروفيل. سنتطرّق خلال هذا المقال إلى الطريقة التي يمكن اتباعها لإعداد البروكلي.

ستيك اللّحم

يعتبر ستيك الّلحم من الأطباق الشّهية التي يمكن أنّ تقدّم في وجبات العشاء أو الغداء، عادةً ما تكون قطع الستيك من اللّحم البقري حيثُ يتم تقطيعها بشكلِ شرائحٍ رفيعة بشكلٍ طولي حتّى يعرِّضها للاستواء، توجد عدّة طرق لإعداد ستيك اللّحم فمنها ما يقدَّم مع الصّوص الأبيض أو الصّوص البني، أو يقدَّم مع المشروم والبطاطا المقليّة.

أصبحت الحياة سهلة جداً بعد صناعة قدر الضغط، فهذا القدر مكّنك عزيزتي المرأة من طهي طعامك بوقت يسير، وجعلك تستهلكين أقل كمية من الغاز، فأصبحت المرأة في هذا الوقت لا تحبذ إلا الطّهي به، بل ولا يمكنها استخدام أي قدر آخر غيره، وهذا بإجماع النساء على ذلك.

الطبخ

يعتبر سؤال ماذا أطبخ اليوم من أكثر الأسئلة التي تتكرّر في ذهن الكثير من النساء؛ حيث إنهنّ يُفضّلن التغيير، وأحياناً تحكمهنّ المكوّنات المتوفرة، لذلك ننصحُكِ سيّدتي بعمل قائمة بالمأكولات التي ترغبين بطبخها يوميّاً لمدّة أسبوع وتحضير مكوناتها بحيث تكون في المتناول، وهذا سيساعدك أكثر على ترتيب يومك والإبداع في طبخك، وبالتالي إعطاؤك فرصةً للتّفكير فيما ستقومين بفعله والأطباق الجانبية التي يُمكنك إعدادها مع الطبق الرئيسي. سنعرض في هذا المقال مجموعة من أصناف الأطعمة وهي: الأوزي، واللازانيا، والكبسة السعودية.

اللحم المفروم

عندما نقوم بشراء اللّحم نستطيع أن نحصل عليه على هيئتين، لحم قطع كبيرة تستخدم في طهي جميع أنواع الطبخ، أو من أجل طهيه على الكبسة والأرز مثلاً، كما يمكن الحصول عليه لحماً مفروماً، أي مقطعاً بصورة صغيرة وناعمة جداً، تحتوي على نسبه من الدهن.

لحم الخروف

يعد لحم الخروف الطبق الرئيسي في العيد من البلدان العربية، وهو المكوّن الرئيسي للحوم الحمراء، وله نكهة خاصّة تُميّزه عن غيره من الأطعمة، ويحتوي على كثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم كالفيتامينات والبروتينات والمعادن. كل مائة جرام من لحم الخروف تمدّ الجسم بحوالي 123 سعرةً حراريّةً.

عند إعداد الطعام نتفنّن في إضافة الكثير من النكهات التي تغيّر من طعم ونكهة الوصفة في كلّ مرّة نحضرها بها. والصويا من أكثر المنكهات التي تضاف للأطعمة الآسيوية خاصّة، وسنتعرف أكثر عليها من خلال مقالنا هذا.

المزيد من المقالات...