27
الخميس, يونيو

الأحلام

يشير مفهوم الأحلام إلى مجموعة من الأحداث التي تتسلل إلى النائم، وقد تكون هذه الأحداث ذات منطق وواقع، وقد لا يكون لها أساس من المنطق، وحاول العديد من المنظرين دراسة الأحلام وتفسيرها، حيث إنّ عالم النفس الشهير سيجموند فوريد على سبيل المثال يعتقد بأن الأحلام إحدى أساليب التفريغ الخاصة بالإنسان، فكل ما يخزنه اللاوعي عنده يأتي على هيئة حلم، أو زلات لسان.

يدل خلع السن في المنام على طول عمره دون نظرائه في السن. فإن رأى أن جميع أسنانه سقطت فإنه يعيش عيشا طويلا. وإن رأى أن جميع أسنانه سقطت ولم يعد يراها فإن أهل بيته يموتون قبله أو يمرضون. ومن رأى أن أسنانه العليا سقطت في يده فهو مال يصير إليه، وإن سقطت في حجره فهو ولد ذكر، وإن سقطت إلى الأرض فهي مصيبة الموت. ومن رأى أن أسنانه السفلى سقطت فإنه يصيب وجعا وألما وهما وغما. ومن كان عليه دين إذا سقطت أسنانه في المنام، فإن ذلك يدل على أنه يقضي دينه. وإن رأى أن سنا واحدة من أسنانه سقطت فإنهه يقضي كل ديونه دفعة واحدة. وإن سقطت جميع أسنانه فيهلك جميع من في ذلك المنزل والأصحاب. ومن رأى أن أسنانه تسقط

تفسير فستان الزفاف في المنام

إذا رأيت أنّك ارتديت فستان عرس في المنام، فهذا يرمز إلى أنّ هناك علاقةً شخصيّةً في حياتك تحاول تقييمها، وارتداء فستان عرس أو زفاف في المنام يعني الاتجاه إلى حسم علاقة مهمّة في حياتك، وإذا كنت ترتدين فستان الزّفاف أو العرس في المنام في الوقت والمكان غير المناسب، فهذا يعني أنّك تشعر بأنّك في مكان أو مرتبة في حياتك غير لائقة لك على الإطلاق، أو أنّك واقع في علاقة غير مناسبة لك.

حلمت أني عروس وأنا متزوجة

يعكس الزّفاف في الحلم إجمالاً شعوركِ إزاء الإرتباط أو الإقبال على تغيير كبير في حياتكِ، كما دخولكِ مرحلة جديدة مجهولة المصير. وفي حين يمكن أن يعكس هذا النّوع من الأحلام شعوراً واعياً يراودكِ، إلّا أنّه قد يرمز كذلك إلى إتّحادٍ واندماجٍ غير واعٍ لبعد من أبعاد شخصيّتكِ. وفي هذا السّياق يدلّ ارتداء فستان الزّفاف الأبيض في الحلم على الصّعيد النفسيّ أنّك تقومين مؤخّراً بتقييم وإصدار أحكام معيّنة بشأن علاقة ما، قد تكون علاقة حبّ، أو حتّى صداقة، أو قرابة، أو عمل.

تفسير حلم سقوط الضرس

الأضراس في المنام كبار قوم الرّائي أو خيارهم، وما يسقط من أضراس الإنسان أو أسنانه يدلّ على نقص في المال، أو النّفس. والأضراس هم أهل بيت الرّجل الأبعدون، أو ممّن يتزيّن بهم، أو من الصّبيان ممّا لا يبلغ مبلغاً، فما كان من فوق ممّا يلي العين فهم رجال، وما كان من أسفل ممّا يلي اللحيين فهنّ نساء.

تفسير حلم قص الشعر

رؤية الشّعر في المنام ترمز عامّةً إلى الإغراء، والشّهوة، والغرور، والصّحة. كذلك ويعكس حال الشّعر في المنام أو الحلم أفكارنا ومواقفنا في حياتنا الواقعيّة، وإذا كان الشّعر في المنام أو الحلم متشابكاً، فإنّ هذا يدلّ على فقدانك لليقين في حياتك، ويعني أنّ حياتك مليئة بالارتباك، وأنّك غير قادر على التّفكير بشكل سليم، وإذا رأيت أنّك غيّرت في شكل شعرك بشكل جذريّ في الحلم أو المنام، فهذا يعني أنّك على موعد مع تغيير جذريّ سيحدث في حياتك الواقعيّة، وقد تكون على الصّعيد العاطفيّ، أو المهنيّ، أو غير ذلك، وإذا رأيت أنّك تقوم بقصّ شعرك في المنام، فهذا يعني أنّك تمرّ في مرحلة فقدان الطّاقة والاندفاع، ومن جهة أخرى قد يعني قصّ الشّعر في المنام أنّك ستتخلص قريباً من كلّ ما يزعجك في حياتك.

تفسير الفئران في الحلم

الفئران في الحلم لها الكثير من الدّلالات والتّفسيرات، وبعض هذه التّفسيرات خير وبعضها شرّ، وكلّ تأويل للرؤيا يعتمد على تفاصيل الحلم، فلا يصحّ أن نأخذ بالدلّالات فقط، ونذكر في هذا المقال بعضاً من هذه الدّلالات لبعض المفسرين، والله تعالى أعلم.

المزيد من المقالات...